الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لقاء صحفي مع الكاتب الدكتور محمد مسافر

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

 

لقاء صحفي مع الكتاب الدكتور محمد مسافر مع pdf

" السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة " 

 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

دعونا نرحب معًا بهذه الموهبة المتألقة ، فهيا معًا لِنبدأ ♡♡

 

من هو محمد مسافر
محمد فؤاد حسين مسافر مهندس مصري حاصل علي الدكتوراة في إدارة الأعمال من الإسكندرية كثير السفر رسام وكاتب. 
حدثنا عن أعمالك بمجال الكتابة
كتابي الأول في دروب القلب مجموعة قصصية رومانسية دمجت فيها الشعر بالسرد والحوار. اعتمدت فيها علي لمس المشاعر ووصف دقيق للاحاسيس واندماجها مع الطبيعة.
كتابي الثاني ليتل إيچيبت وهو مغامرة تاريخية في القرن التاسع عشر لمجموعة من المصرين إلي الولايات المتحدة الأمريكية والرواية تعتمد علي الرمزية و مليئة بكثير من الاسقاطات. مغامرة شيقة وشخصيات معقدة ونهاية عير متوقعة. الرواية تحتوي علي معلومات تاريخية غزيرة ووصف للأماكن والشخصيات وكأنها حقيقية من حول القاريء ويتعايش معها.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
صدر لي حديثا كتابي الثالث رواية فينول فيثالين ستتواجد في معرض القاهرة الدولي للكتاب بعد أيام قليلة. 
متى وكيف ألهمت بفكرة كتاب فينول فيثالين
فينول فيثالين رواية كتبتها منذ سنوات بعيدة ولكني لم أكملها نظرا لانشغالي بالعمل. الفكرة مستوحاة من الصداقة ومرحلة الشباب والجامعة التي تمثل مرحلة هامة في حياة كل شخص منا ومع تغير الحياة وازدياد وتيرتها تغير كل من حولنا الزحام انشغالنا بهموم الحياة رغم توفر وسائل الاتصال الحديثة.
كيف كانت رحلتك مع كتابة ونشر روايتك فينول فيثالين الفينول فيثالين نفسه كان محور حديثنا أنا وأصدقائي دوما كونه أحد الكواشف التي كنا نستخدمها أيام الجامعة وكنت دائما أقول لهم أن فينول فيثالين ستكون رواية في يوم ما. هم آمنوا بالحلم و دعموني كل الدعم حتي خرجت الرواية للنور. أخترت دار الحلم لنشر الرواية وكان الغلاف كما توقعت معبر عن الرواية يحمل الكثير من الغموض وهو يصور أحد الأبطال يعطي ظهره للكادر كأنه لا يقبل علي الحياة. 
كيف كان الإقبال لاصداراتك وكيف كانت الاراء
فينول فيثالين إن شاء الله صدرت حديثا وستكون في دور التوزيع والمنصات الالكترونية لدار الحلم قريبا أما عن أعمالي السابقة فبفضل الله نفذت تقريبا النسخة الأولى لكتابي الأول في دروب القلب والثاني رواية ليتل إيچيبت.
لم احضر حفل توقيع كتابي الأول لظروف العمل ولكني فوجئت بتناول كتابي الأول في كتاب القوى الناعمة في الخطاب الأدبي وتم فرد صفحتين كاملتين له. 
أما ليتل آيچيبت كتابي الثاني وروايتي الأولي فكان الاطراء من قبل قامات في النقد الأدبي وبعض اعضاء مجلس ادارة اتحاد الكتاب و كان الإقبال واضح وخصوصا في معرض الرياض. 
والكتابان موجودان علي منصة ليفانت الالكترونية. 
حدثنا عن مجال دراستك وعملك الاساسي
أنا خريج كلية الهندسة ي شركة متعددة الجنسيات وشركات عالمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في عدة دول. حاليا أعمل كمدير تخطيط استراتيجي وتطوير أعمال.
لما تركت عملك ومجالك واتجهت إلى الكتابة
لم أترك الهندسة فأنا علي رأس عملي كل ما هنالك أني بدأت أعمل علي نشر أعمالي الأدبية. 
منذ متي اتجهت إلى عالم

انت في الصفحة 1 من صفحتين