الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

خواطر من القلب بقلم ابتسام رشاد

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

كتاب خواطر من القلب
للكاتب ابتسام رشاد
خواطر من القلب.. أردت التحدث عن ما بداخلي.. ما يفكر به العقل وما يشعر به القلب همسات ولمسات تسمو بها المشاعر بعيدا عن صخب العالم.. أهديك عزيزي القارئ كتابا يسر قلبك لترتسم تلك الإبتسامة الصغيرة على وجهك مرة أخرى.
                                           خواطر من القلب بقلم ابتسام رشاد
1
إنك مع كل صباح تبدأ عمرا جديد لذا دع الماضي يرحل بكل ما يحمله من آلام.. وعش سعادتك وإن كانت مصطنعة لعلها تدوم وأعمر في الأرض فهذه مهمتك منحك الله العمر لتعمر فيه.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
2
متاع الحياة وقرة العين يكن بزوج ترضاه ويرضاك.. تحبه ويحبك تأنس بروحه ويأنس هو بروحك.. فلا تسخط ولا تغضب ولا تكن كالعليل الذي بشړ بدوام مرضه إنك تحيا مرة واحدة فمالك ألم ترضى ألم تحب ألم تأنس فإن وجدت ما يقر عينك سترضى وتحب وتأنس.
3
دون بقلمك كلمات على إحدى الوريقات وانثر بين كلماتك بعض الوردات ثم اسقها بعطرها الفواح عندها دع أنفك يستنشق تلك الصفحات.. هكذا حال حلو اللسان لين القول.. قريب من الناس فهو يشتم عطر قوله الطيب ويحصد نتاج ما زرع.
4
سألها زوجها
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
_إلى من تلجئين عند الضيق
أجابت
_قرآني ثم أبي.
عندها أهداها مصحف ثم ذهب ليقبل يد أباها قائلا
_ليتني أفعل مع ابنتي كما فعلت أنت مع ابنتك.
5
تملك من الرفاهية بيت وسيارة وربما أكثر وتجد السعادة في شيء بسيط.. هو ما يجعلك تبتسم إذا أعلم أنك إن كنت أغنى الناس فأنتم متساوون عند رب الناس ولكل منا نصيب.
6
كفكف دموعك وأمحو الأحزان وأفتح نافذتك لتشرق شمسك من جديد استقبل عمرا جديدا وأنظر غدك ولا تلوم الأمس واصنع لغدك إبتسامة بهجة دائمة كما تفعل الورود فهي تتفتح كل صباح وتزهر أكثر بشكل أروع.
7
من الحكمة أن تستمع لجميع الآراء.. ولتحيا سعيدا فإستمع لمن يحلو لقاؤه لمن يضيئ وجهك بعذوبة كلماته لمن يتغاضى عن عيبك ويعظم من شأنك فقط اشتري من اشترى خاطرك ولو بالكلمة فالقول الطيب كالبستان تسعد بالجلوس فيه.
8
منحك أبواك الحياة على طبق من ذهب ولك أن تتابع حتى تمنح أطفالك تلك الحياة فوق

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات