الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة امرأة فوق الاربعين بقلم ابتسام رشاد

انت في الصفحة 1 من صفحتين

قصة امرأة فوق الاربعين
قصة امرأة فوق الاربعين بقلم ابتسام رشاد

تأليف ابتسام رشاد 
قصة قصيرة الكاتبة اسماء ندا
امرأة فوق الأربعين
جلست أمام المرآة تتحسس تجاعيد وجهها اليوم بعد أن ازداد عمرها فوق الأربعين خمسة رحل عنها الزوج إلي دار الممات وغادرها الأولاد إلى ديار الحياة بقيت وحدها في بيتها الذي أقبلت إليه وهي عروس تتزين بفستانها الأبيض تغمرها سعادة مفعمة بالحب تحلم ببناء أسرة تنجب وتربي أولاد صالحين بارين بها مكثت في طاعة ربها ثم زوجها كانت له في حياته نعم الزوجة وكان لها الأب والسند انجبت له من الأولاد أسامة ومن البنات أسماء ولكن لم تكن تظن أن الفراق قريب لقد غادرها زوجها عاجلا وترك لها الأطفال لاعبين ومن ماله فقط معاشه الحكومي وجدت نفسها باكية تتألم حزنا تعجزها المسئوليات كان عليها اخذ دور الأم والأب معا كان عليها أن تتحمل فوق كاهلها عناء ومشقة لا تستطع الأخريات عليها صبرا أمضت رحلة كفاح من أجل ذلك الوعد ذلك الوعد التي قطعته على نفسها حينما كانت عروس في أول يوم في أول ليلة جمعتها بزوجها... عندما رأت فيه ذلك الرجل الذي لا يهاب شيئا ذلك الرجل الذي أثقل نفسه بالوعود صادقا من أجل أن ينال منها مطلبا... وعد ميثاق غليظ يبقى بينهم إلى الأبد ألا وهو أن تحفظ عرضه وماله وأولاده حتى يلتقيان في دار البقاء... قطعت ذلك الوعد الذي ظلت تحارب من أجله طيلة سنوات عدة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
واليوم غادرتها البنت إلى بيت زوجها بينما غادرها الابن عائدا إلى مقر عمله بعد أن زفت الابنة... بعد أن رحل الأهل والأحباب بقيت الأم وحدها تجوب بعيناها أركان المنزل تزاحمها الذكرايات... حلوها ومرها ماضيها وحاضرها أخذت تبتسم تارة وتدمع تارة أخرى تختلط ابتسامتها بدموعها مرت دقائق حتى بدأت تعلو صوت شهقاتها... دق الهاتف ليقطع عنها كل تلك الأفكار والذكرايات إنها صديقتها سحر المتزوجة حديثا والتي هي في مثل عمرها تقريبا قالت سحر
_نمتي ولا لسه صاحية يا أم العروسة!
شهقت تزرف دموع ممزوجة بالفرح قالت
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
_انام ازاي بسهولة كده وانا قاعدة لوحدي.
_اسمعي مني يا ماجدة اشوفلك عريس يونسك ما انا قدك اهو ولسه متجوزة بقالي شهرين ومش أول جوازة ليا. 
_انتي حاجة وانا حاجة تانية وبعدين دا انا لسه مجوزة بنتي... يعني شوية وهبقى جده.
_ فاضل تقولي لي همشي على عكاز وهقعد على سجادة الصلاة لما يبقى معاكي راجل يونسك هتشوفي نفسك واحدة تانية وهتبقي من سن عيالك.
_وفيها ايه لما اعيش اللي فاضلي من عمري وانا على سجادة صلاة
_بس بس... انتي لسه هتكملي انا بكلمك علشان اقولك انتي معزومة عندي بكرة وكمان عزمت اصحابنا كلهم لازم تيجي اعذارك خلصت هستناكي باااي.
أنهت سحر المكالمة بينما أخذت السيدة ماجدة تفكر فيما قالته سحر وهل من الممكن أن تنصاغ ماجدة لذلك الأمر

انت في الصفحة 1 من صفحتين